التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اكملت عامي الثالث

  اكملت   عامي   الثالث   وانا   بين   التخبط   وضياع  . لا   اعلم   أين   اذهب   ولا   أين   ارى  . منذ   ثلاث   اعوام   تخرجت   من   حقل   الدراسة   واحتفلت   بتخرجي   بدموع   عديدة   لا   اعلم   هي   دموع   الفرح   ام   الحزن   ام   الحيرة   ،   فقط   كُنت   اشعر بحرارتها   و   حرارة   جسدي   وكاني   شخص   لا   يعلم   هل   يموت   ام   لا  !  تسارعت   لي   الافكار   وراودتني   بجميع   الاشكال   ،   لكن   دون   جدوى   فقط   المقاومة   هي   الاساس  . طرق   اليوم   الاخير   ودعت   ورقة   الإمتحان ،    ودعت   كل   ماهو   مهم   لدراستي   ،   عندما   عُدت   الى   منزلي   و   الى   الفراش   بالتحديد   وضعت   راسي   على  وسادتي   امتلت بالدموع   دون   ان   اشعر   وكان   الخوف   من   الاشياء   المقبلة   هي   الالم  . بدا   الاسبوع   الاول   كان   مليئ   بالفرح   باني   فتاة   انهت   مسيرتها   الجامعية   ،   الى   الشهر   الثاني   والفرح   يراودني  . بدا   مشواري   وانتقالي   الى   البحث   عن   وظيفه   و   كنت   ذلك   الطير   الذي   يطير   بفرح   بانه   سوف   يحصل   على   لقمة   عيشه   ،   بحث

الجبل ..

الألم الذي تعيشه لن يفهمه أحد ، فقط يجيدون فن لومك . 

كُنت ذلك اليوم الهادئ المليء بالسعادة وراحة البال ، كُنت لا اعلم بان ذلك هو الذي ان اطمح ان ارجع اليه الان . 
كنت في منتصف الجبل مرتته وانا سعيدة و كأن جبلي الذي انا فيه مليء بالورود و الزهور حتى وان كان هناك الأحجار التي تؤلمني فقط كنت استبعدها و اكمل طريقي . 
فجاءة دون سابق انذار انا سقطت الى الأرض كُنت جريحه من الخارج و دماء كثيرة و كثيفه التفت على من حولي اُريد فقط ، بان يوجد ذلك الشخص الذي ينهضني و يقول لي  لا باس انتِ سوف تصبحين افضل ، حتى وان سقطتي .
نذهب معنا و نرسم ذلك الخط من جديد لتصبحي في القمة دون الرجوع او السقوط .
 لكن عندما التفت لم أجد احد فقط وحدي و الجو بارد جدا على جسدي ارتجفت و بكيت كنت انظر و انتظر احد .
 - لا اريد انا احد اردد على نفسي - اُريد فقط باني ينظرون إلي واكون معهم ،  لكن لا يوجد احد ( فقط أنا ) . 
اخترت أن اصمت ويدي تنزف و قلبي ينزف لا احد يُريد أن يرى هذي الفتاة و هي ساقطة على الأرض . 
انتظرت ثلاث أيام و كأني انتظر وفاتي دون سابق انذار،  فقط اُريد أن اصبح مع أسماء المتوفين . 
تذكرت بان يوجد بجانب الجبل بيت شعبي مليء بالناس الذي كنت اعرفهم عندما كنت في المنتصف ، ذهبت الى ذلك البيت و طرقت الباب هل من مجيب ؟ 
انتظرت قليلا و انا جسدي يرتجف كانه ذلك الثلج الذي يسقط من السماء ، ربما وكأني خرجت من ثلاجه الموتى . 
انتظرت عندما فتحت لي الباب كانت ذلك الفتاة التي تدعى بان هناك صداقة عميقه بيننا عندما قالت لي : ماذا حدث لك ؟ 
ماذا به وجهك لما لونه  أبيض هكذا ؟ 
اقتربت منها احتاج الى الحضن الدافئ ،  بعدت عني وقالت :  ماذا حدث ؟ 
هل سقطتي ؟ 
قلت لها : نعم باني أصبحت الان في القاع . 
دخلت و أقفلت ذلك الباب .
 وخرجت راسها من النافذة و قالت لي كنت أنا انتظر وصولك من اجل اخبر العالم بانك صديقتي ،  و الان أصبح وجودك مثل عدمك و سقطتي ، ف انا لا اُريد منك شيئا فقط اهتمي بنفسك ان بقيتي على هذه الدنيا أتمنى لك حياة سعيدة ( لوحت بيدها ) قفلت ذلك النافذة و كان قلبي الذي اقفل . 
ذهب امشي دون ان أرى الطريق ، فقط  كنت أحلم بأني أصل لذلك الشارع الذي به الناس ، لا اُريد ان اصبح على القمة . 
احسست فجاءة بشياً امسكني عندما التفت
 والى أرى بروحي خرجت وتنظر الى من بعيد . 
قالت لي : لماذا انتِ شهباء ووجهك مليان بالدموع ؟ 
قلت : - ما استطعت الرد فقط دموع سبقتني - 
قالت لي :  لماذا تنتظرين بان احد يساعدك ؟ 
قلت لها : لا اجيد لفنون للاقتراب من جميع الأشخاص ، أنا فقط اعبر لهم بكل قوتي باني احببتهم . 
قالت لي :  لماذا تنتظرين ذلك الحب و انتِ تنتظرين الوصول الى اهدافك ؟ 
قلت لها : لا اعلم
نظرتي الى قالت اجلسي معي كثيراً و أفهمي انا ماذا اُريد منك . 
لأن لا يوجد في هذه الدُنيا احد يلملم شتاتك ، لان اصبح الجميع يرى بانه يستحق يعيش سعيدا و يبتعد عن كل شخص يتألم ، انتِ وحدك تعيدين و تلملمين نفسك من جديد ، حتى وان كان طريقك صعب .
انا و نفسك وجسدك نكون لك عونا . 
لا تنسي عندما تكونين في القمة ،  واقترب لك من كان لا يريدك ، تمسكي به جيدا لأنه لا يعرف كيف يصل مثلك  . 
أنا احبك يا نفسي وان طال بك الألم سوف تصبحين بخير ، ذات يوم حتى وان كان الشكر و طبطبت الاخرين ليس موجودة لديك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عندما يتركك الجميع

 عندما يتركك الجميع لأنك اصبحتِ مُختلفه .. عندما اخبرتني بأنها لا تستطيع العيش في هذه الدُنيا ، قالت لي لا أعلم ماذا اقول لك ولكنني اصبحتُ مُختلفه واصبح الجميع ضدي ، يُريد مني ان ابقى بلا حقوق وبلا انسانيه بلا رائي فقط ان أقول لهم بان كُل شيء صحيح وان كان داخلي لا يرغب ، فقط اكون آله من اجل ان اُعيد و اُكرر ما عاشوه و ماذا اصبحت حياتهم .  لا اُريد ذلك  بكت وانفطر قلبها من شدة الحزن ..  من اجل انها اصبحت تُريد ان تكون هي كما هي ..  فقط اجبتها بكلمات بسيطه لا استطيع ان انزع مافي قلبها من مشاعر و الالم ولا اعلم ماذا تعيش ، فقط قلت لها انتِ التي تختارين الطريق الذي تُريدين وليس من حولك ، كل الاشخاص الذي حولك اختارو بأن يعيدو الزمن مرة أخرى ولكن انتِ تُريدين العيش بداخلك وعالمك .  عالمك بيدك وبافكارك .. لا تُبادري الا عندما يطلب منك ، لان عندما اختلفتي فدليل تعلمتي ف اصبحتِ ارقى من عقولهم فذلك هددهم و هدد عيشتهم فقط ابتسمي وأجعلي لون حياتك مختلف و عيشي بأفكارك وانطلقي لحياتك دون السماع ..  كوني الضفدع الذي لا يسمع ووصل .

اكملت عامي الثالث

  اكملت   عامي   الثالث   وانا   بين   التخبط   وضياع  . لا   اعلم   أين   اذهب   ولا   أين   ارى  . منذ   ثلاث   اعوام   تخرجت   من   حقل   الدراسة   واحتفلت   بتخرجي   بدموع   عديدة   لا   اعلم   هي   دموع   الفرح   ام   الحزن   ام   الحيرة   ،   فقط   كُنت   اشعر بحرارتها   و   حرارة   جسدي   وكاني   شخص   لا   يعلم   هل   يموت   ام   لا  !  تسارعت   لي   الافكار   وراودتني   بجميع   الاشكال   ،   لكن   دون   جدوى   فقط   المقاومة   هي   الاساس  . طرق   اليوم   الاخير   ودعت   ورقة   الإمتحان ،    ودعت   كل   ماهو   مهم   لدراستي   ،   عندما   عُدت   الى   منزلي   و   الى   الفراش   بالتحديد   وضعت   راسي   على  وسادتي   امتلت بالدموع   دون   ان   اشعر   وكان   الخوف   من   الاشياء   المقبلة   هي   الالم  . بدا   الاسبوع   الاول   كان   مليئ   بالفرح   باني   فتاة   انهت   مسيرتها   الجامعية   ،   الى   الشهر   الثاني   والفرح   يراودني  . بدا   مشواري   وانتقالي   الى   البحث   عن   وظيفه   و   كنت   ذلك   الطير   الذي   يطير   بفرح   بانه   سوف   يحصل   على   لقمة   عيشه   ،   بحث

كتاب القفص الذهبي

  محبو القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم .. ‏لا تشيخ أرواحهم وعقولهم، ولو شاخت أجسادهم "منقول  كتاب ينقلك من قفص الى قفص اخرى اكثر حرية ..  اسم الكتاب :  القفص الذهبي ل ⁧‫#هالة_غبان‬⁩ ‏- سعره 53 ريال من مكتبة جرير ‏من جملون ب 49.95ريال  ‏- تقيمي( ١٠٠ من ١٠ )  ‏-نبذه عن رايي: كلمات الكتاب سهله جدا مافي اي صعوبه او مصطلحات صعبه ، يعلمك كيف تسعين لتغير بحياتك الزوجيه او مقبله ، بشكل عام حبيته وصف لي الناس بطريقه سهله . عبارات استوقفني ‏💛 ألقِ بذورك ، أحدٌ ما سيستقبل الحب الذي نثرته ! ‏💛 لنغير حياتنا يجب أن نتخذ خطوة نحو التغيير ، وإلا فسيطول انتظارنا حتى يبدأ الآخرون ! ‏💛 قد تشعر بخيبة الأمل إذا فشلت ، ولكنك ستهلك إذا لم تحاول ! ‏💛 تخيلي نفسك في المستقبل  ‏💛 الكل يعشق المرأة المرحة  كلمات تحكى عن القوى   ‏💛 يجب أن تكون العلاقة بين شخصيم ملاذاً آمناً ، وليست ساحة معركة ، فالعالم فيه من القسوة مايكفي . ‏💛عند الخصام لا تفكر في أقوى رد بل في أحسن رد .. ‏💛 ليس القوي من يكسب الحرب دائماً وإنما القوي الذي يربح السلام دائماً  الكتاب جميل جداً وممتع 💛 ‏قريته مرتين مو شرط ي ⁧‫بنت الحلال